الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

المرشد العام للإخوان يلقى كلمة عن الأدب فى مؤتمر أدباء الحرية

كتب : أحمد فارس
يلقى الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين كلمة عن الأدب وذلك فى افتتاح المؤتمرالعام لرابطة أدباء الحرية المنبثقة عن الجماعة ،والذى سيعقد خلال يومى 8و9 من الشهر الجارى بعنوان (الأدب- الدين -الثورة -آفاق جديدة ).

ويتكون المؤتمر من أربعة محاور رئيسية هي أدب ما بعد الثورة للمحاضرة ماجده شحاته و أدب الحركة الإسلامية بين التجاهل والتحامل للمحاضر الدكتور خالد فهمى وأثر التدين على عملية الإبداع للدكتور أسامة أبو طالب والأدب بين فنية الأداء والطرح المباشر للدكتور حمدى والى .

كما سيشمل المؤتمر حلقات نقاشية منها كيفية انفتاح الاديب على المجتمع وكيفية الارتقاء بالرابطة ،بالإضافة إلى امسيات شعرية وحفل ختامى للمؤتمر يكرم خلاله المرشد العام ثلاث شخصيات هم الدكتور خالد فهمى والشاعر وحيد دهشان والشاعر الكبير محمد يونس ضيف الشرف الدكتور صلاح سلطان .

وقال زكى خليفة المنسق الإعلامى للرابطة إن جماعة الإخوان ورئيس المؤتمر الشاعر المهندس يوسف ابو القاسم وأمين عام المؤتمر الشاعر عبد القادر أمين والقائمين على العمل حرصوا على عقد هذا المؤتمر الأدبى فى دار العلميين بمدينة نصر فى الحى الثامن نهاية مكرم عبيد من أجل الحرص على مشاركة أكبر عدد من المثقفين المصريين والعرب.
-----------
طالع التقرير على موقع : صدى البلد


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق