الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

رابطة أدباء الحرية تعلن دعمها مشروع النهضة

كتبت- سماح إبراهيم :
أعلنت رابطة أدباء الحرية في ختام مؤتمرها السنوي تحت عنوان "الأدب والدين والثورة" دعمها الكامل مشروع النهضة، مؤكدًا أن للأدب أثره الفعَّال في استنهاض الهمم، وتحريك وجدان الأمة، وشحذ عزيمتها للعمل على إنجاح هذا المشروع.

وأدانت الرابطة خلال توصياتها الممارسات الوحشية الإجرامية على سوريا وميانمار وفلسطين المحتلة، والتي تمارس إما من أنظمة قمعية أو إحلالية عرقية، والتأكيد على أحقية الشعوب في نيل حرياتها، وتقرير مصيرها.

 وأوصى بدعم حرية الإبداع الفكري والثقافي في ضوء الضوابط التي تحفظ للأمة هويتها الأخلاقية وثوابتها الحضارية.

ودعا جميع المنتديات والمؤسسات الأدبية الرسمية والمجتمعية إلى التواصل البنّاء، وتبادل الخبرات لإثراء الحياة الثقافية والأدبية بما يحقق لمصرنا الغالية الرقي والازدهار.

وطالب من مثقفي مصر ومفكريها وأدبائها من كل التيارات الثقافية والفكرية والحزبية إلى احترام قيم الشعب المصري الأصيل للعمل على استعادة مصر لدورها الريادي في مجالات الثقافة والفنون.

وشدد على السادة القائمين على شئون رابطة أدباء الحرية بأن يكون هذا المؤتمر سنويًّا، على أن يتم بصورة لا مركزية، وأن تتشكل لجنة مختارة من أعضاء رابطة أدباء الحرية لدراسة المقترحات المقدمة من السادة أعضاء المؤتمر، وضرورة العمل على إصدار صحيفة أو مجلة تهتم بشئون الحياة الأدبية أخبارًا وإبداعًا، وأن تصل كل هذه التوصيات لكل الجهات المعنية.

وقع على توصيات المؤتمر كل من: الشاعر يوسف أبو القاسم الشريف رئيس المؤتمر، محمد جودة رئيس الرابطة، وعبد القادر أمين- أمين عام الرابطة- وناصر صلاح مقرر الرابطة، القاص عصام عبد الحميد الأمين المساعد للرابطة، وخالد الطبلاوي الأمين المساعد للرابطة، الناقد خالد جودة، والكاتبة ماجدة شحاتة، والشاعر زكي خلفه، وهيثم زهدي، ومن الشخصيات العامة الناقد الدكتور حمدي الوالي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور محمد البدوي المرسي الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف بالمنصورة.
-------------
طالع التقرير على موقع : إخوان أون لاين
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق